خدمات المحاسبة الخارجية وإدارة الرواتب بدبي وابوظبي.

لجميع خدمات التدقيق، وتأسيس الشركات،
والاستشارات، واحتياجات الاعمال في
الامارات العربية المتحدة

هل يمكننا مساعدتك في متطلبات ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية، ومتطلبات الانشطة الاقتصادية الواقعية والتقارير المقدمة من الشركات متعددة الجنسيات؟

Slider

تحديد وتقييم الأصول غير الملموسة لأغراض الإستحواذ

لطالما كانت دولة الإمارات العربية المتحدة مركزًا قويًا للتجارة الدولية وكثيرا ما تم الاعتراف بها كجسر بين الشرق والغرب. تنمو البلاد بسرعة كأرض خصبة للشركات الناشئة. في الطرف الآخر، أدى نمو واندماج الشركات المحلية إلى زيادة عمليات الاندماج والاستحواذ وزيادة نشاط الأسهم الخاصة في المنطقة. هذا يؤدي إلى إنشاء ائتلافات تجارية ، سواء عن طريق الاستحواذ على الأسهم أو الأعمال التجارية أو صافي الأصول.

في جميع سيناريوهات البيع والشراء وعمليات الدمج والاستحواذ هذه ، يعد التحقق من القيمة الصحيحة لأصول المنظمة ، بما في ذلك الأصول غير الملموسة ، أمرًا في غاية الأهمية. المعيار الدولي 3 من التقارير المالية: “ائتلافات الأعمال” (المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية 3) يتطلب الاعتراف والإبلاغ عن الأصول غير الملموسة القابلة للتحديد بشكل منفصل عن الشهرة ، في القوائم المالية الموحدة للمشتري

يتمتع فريق الاستشارات الإدارية لدينا بخبرة واسعة في تحديد وقياس الأصول غير الملموسة والخصوم الطارئة والعقود المجحفة التي تم الحصول عليها في ائتلافات الأعمال. إن مشاركتنا تؤكد لعملائنا والأطراف الاخرى ومدققي حساباتهم على اتباع عملية صارمة خالية من أي تحيزات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Identification and Valuation of Intangible Assets on a Business Acquisition

The UAE has always been a strong centre for international trade and has often been recognised as a bridge between the East and the West. The country is fast emerging as a breeding ground for start-up businesses. At the other end of the spectrum, maturing and consolidation of local businesses has resulted in increased M&A and private equity activity in the region. This is leading to the creation of business combinations, whether by way of acquisition of shares or of business and net assets.

In all such scenarios of buy-sell and Mergers and Acquisitions (M&As), ascertaining the correct value of the organisation’s assets, including the intangible ones is very important. International Financial Reporting Standard 3: ‘Business combinations’ (IFRS 3) requires recognition and reporting of identifiable intangible assets separately from goodwill, in the buyer’s consolidated financial statements

Our Management Consulting team has extensive experience in identification and measurement of intangible assets, contingent liabilities and onerous contracts acquired in a business combination. Our involvement assures our clients and third parties and their auditors of a rigorously followed process that is free of any biases.

Customer Story Highlight

More Stories