خدمات المحاسبة الخارجية وإدارة الرواتب بدبي وابوظبي.

لجميع خدمات التدقيق، وتأسيس الشركات،
والاستشارات، واحتياجات الاعمال في
الامارات العربية المتحدة

هل يمكننا مساعدتك في متطلبات ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية، ومتطلبات الانشطة الاقتصادية الواقعية والتقارير المقدمة من الشركات متعددة الجنسيات؟

Slider

التقارير المقدمة من الشركات متعددة الجنسية – بالامارات

أقرت وزارة المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة (المالية) بمرسوم قرار مجلس الوزراء رقم 32 لعام 2019 (“القرار”) إصدار لائحته التنفيذية في يوليو 2019 بشأن تقديم التقارير من قبل الشركات متعددة الجنسيات، يتماشى تطبيق هذه اللائحة مع التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بالحد الادنى بما جاء بـالإطار الشامل لبرنامج مكافحة تأكل الوعاء الضريبي ونقل الأرباح و التقارير من قبل الشركات متعددة الجنسيات.

ينص القرار على أنه في حالة كيان متعدد الجنسيات قد بلغ ايراداته الموحدة كمجموعة ما يزيد عن 3،150،000،000 درهم (3.15 مليار درهم) (حوالي 855 مليون دولار أمريكي) خلال السنة المالية السابقة، عليه ان يقوم بالإفصاح فورا خلال السنة المالية الحالية، بناءا عليه تقوم الشركة الام للمجموعه القيام بالامتثال لاحكام محددة بموجب القرار. وفقًا لذلك ، تلتزم الكيانات التالية بتقديم إشعار أو يُطلب منها تقديم تقرير بمحتويات محددة في غضون جداول زمنية محددة:

  • كل شركة ام لمجموعة من الشركات متعددة الجنسيات مقيمة لأغراض الضرائب في الإمارات العربية المتحدة ؛ أو
  • مؤسسة مقيمة لأغراض الضريبة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، غير الشركة الام للمجموعة متعدة الجنسيات.

يتطلب القرار من الكيان المقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة كعضو في مجموعة من الشركات متعددة الجنسيات إخطار السلطة المختصة التي تعرف باسم وزارة المالية الإماراتية ، سواء كانت شركة تابعة او شركة ام أو ستعمل ككيان ممثل لأغراض الإبلاغ عن التقارير المطلوبة؛ وفي حالة ان الكيان المقيم ليس الشركة الام، يتعين إخطار وزارة المالية الضريبية ببلد الكيان الفعلي وتشريعها الضريبي

يجب إرسال الإشعار أعلاه إلى وزارة المالية قبل نهاية السنة المالية لتقديم التقارير الخاصة بالمجموعة متعددة الجنسيات. يجب تقديم التقارير في غضون 12 شهرًا من نهاية السنة المالية لتقديم التقارير للمجموعة متعددة الجنسيات. تنطبق الأحكام الجزائية في حالة عدم الاحتفاظ بالمستندات للحد الأدنى من المدة المنصوص عليها ، أو تزويد وزارة المالية بالمعلومات المطلوبة أو الإبلاغ عن المعلومات اللازمة في غضون الجداول الزمنية المحددة. ينتظر مزيد من التفاصيل في الوقت المناسب.

في بيه كي اف ، لدينا فريق داخلي من المختصين في الضرائب والمستشارين الذين يمكنهم مساعدة العملاء في الحصول على فهم واضح لمتطلبات التقارير من قبل الشركات متعددة الجنسيات. ، وإجراء الدراسات ذات الصلة حول ما إذا كانت انشطة العميل (الأعمال) مشمولة بموجب اللوائح والمساعدة في الامتثال ذو الصلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Country-by-Country Reporting in UAE

The UAE Ministry of Finance (‘MoF’) vide a Cabinet of Minister’s Resolution No 32 of 2019 (‘the Resolution’) issued a regulation in July 2019 with respect to submission of reports by multi-national companies i.e. on Country-by-Country Reporting (‘CbCr’). The introduction of this regulation is in line with the UAE’s commitment of implementing the BEPS minimum standards on Transfer Pricing documentation and country-by-country reporting.

The Resolution states that in case a multinational enterprise (‘MNE’) group has consolidated group revenues equal to or more than AED 3,150,000,000 (3.15 billion) (approx. USD 855 million) during the fiscal year immediately preceding the reporting fiscal year, then the ultimate parent entity or the constituent entity of such MNE group is required to undertake specified compliances under the resolution. Accordingly, the following entities shall have an obligation to file a notification or required to report with the prescribed contents within the specified timelines:

  • Each Ultimate Parent Entity of a multinational enterprise (‘MNE’) group which is resident for tax purposes in the UAE; or
  • Constituent Entity resident for tax purposes in the UAE, which is not the Ultimate Parent Entity of an MNE Group.

The Resolution requires the UAE based tax resident entity of an MNE group to notify the Competent Authority which is defined as the UAE MoF, whether it is an ultimate parent entity or will be acting as a surrogate parent entity for the purposes of undertaking the required CbC reporting; and where the constituent entity is not the ultimate parent entity or surrogate parent entity, notify MoF the identity and tax residence of the actual reporting entity and its tax jurisdiction.

The above notification is required to be sent to the MoF before the end of the financial reporting year of the MNE group. The CbC report obligation is required to be filed within 12 months from the end of the financial reporting year of the MNE group. Penal provisions are applicable on failure to retain documentation for the minimum prescribed period, providing MoF with required information or report the necessary information within the prescribed timelines. Further details are awaited in due course.

At PKF, we have an in-house team of tax professionals and consultants that can assist clients in getting a clear understanding of the CbCr requirements, conducting relevant studies on whether the client’s business(es) are covered under the regulations and assist with relevant compliance.

Customer Story Highlight

More Stories